مجموعة القطع البحرية الـ61 للجيش ترسو في ميناء بندر عباس
طهران- ارنا- رست مجموعة القطع البحرية الواحدة والستين التابعة للقوة البحرية للجيش في ميناء بندر عباس بعد انجاز مهمتها التي استغرقت 67 يوما.
ومجموعة القطع البحرية الواحدة والستين التي تتكون من مدمرة 'سبلان'، وسفينة 'بندر عباس' اللوجستية، رست صباح امس الاربعاء في المنطقة البحرية الأولى التابعة للقوة البحرية للجيش في ميناء بندر عباس بعد 67 يوما من الإبحار وزيارة مينائي سلطان قابوس وصلالة في عمان والمشاركة في التدريبات المشتركة للأغاثة والانقاذ البحري بين ايران وسلطنة عمان.
وقال قائد مقر اسطول الجنوب التابع للجيش الادميرال ' افشين تاشك' في حفل استقبال المجموعة البحرية الواحدة والستين، ان ارسال القطع البحرية الى المياه الحرة يأتي في اطار تنفيذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة وللحفاظ على مصالح الجمهورية الإسلامية في المياه البعيدة الى جانب الاشراف الاستخباراتي و ضمان أمن الملاحة البحرية للبلاد، و كذلك نقل رسالة السلام و الصداقة.