تقديرات صهيونية: 1000 قتيل اسرائيلي سيسقط في "حرب لبنان الثالثة"
في الجزء الثالث من سلسلة تقارير "حرب لبنان الثالثة" التي تعرضها القناة 13 الصهيونية، يتركّز الحديث عن مدى جاهزية الجبهة الداخلية لحرب كهذه.
المعلق العسكري للقناة 13 ومعدّ التقارير ألون بن ديفيد يقول في هذا السياق إن "أغلب "السلطات المحلية" تتعاطى بجدية مع هذا التهديد، لكن التحصين يبقى الفجوة الأساسية، فأكثر من مليوني إسرائيلي ليس لديهم ملجأ، او مكان للاختباء فيه فور دويّ صافرات الإنذار، وهذه الفجوة لا يمكن تقليصها في يوم واحد، بل يجب البدء بمعالجتها من اليوم.
ويذكر بن ديفيد أن التقديرات الخاصة بالجبهة الداخلية تتوقّع سقوط ألف قتيل اسرائيلي في المواجهة المقبلة مع حزب الله.
بدوره، يعلّق النائب السابق لقائد الفيلق الشمالي العميد احتياط موشيه تاميرعلى الخسائر المتوقّعة قائلًا إن "الأمر لن يكون أفضل أوقاتنا، بل هو مواجهة مع قوة تدمير هائلة لدى الطرفين".