الدرون اليمنية تدك مطار نجران السعودي وإسقاط طائرة تجسسية للعدوان في الحديدة
* البخيتي: سنواصل هجماتنا حتى استكمال الثلاثمائة هدف الحيوي والعسكري في السعودية والامارات
* عشرات القتلى والجرحى وتدمير عتاد وآليات لقوى العدون والمرتزقة في جبل النار ومقرن وحجة
كيهان العربي - خاص:- أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء، طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان السعودي الاماراتي الاميركي في الحديدة.
وأوضح مصدر في الدفاع الجوي اليمني لصحيفتنا، أن الطائرة التجسسية التابعة لقوى العدوان الغاشم تم إسقاطها شمال غرب حيس كانت في مهمة عدائية.
وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد أسقطت قبل اسبوع أيضاً طائرة مقاتلة بدون طيار تابعة لقوى العدوان السعودي الأميركي جنوبي العاصمة صنعاء بصاروخ مناسب، وأكد مصدر في الدفاع الجوي أن الطائرة أميركية الصنع من نوع MQ1.
هذا وذكر المصد لصحيفتنا، أن سلاح الجو اليمني المسير نفذ أمس الثلاثاء، هجوما بطائرة قاصف 2K على مطار نجران جنوب السعودية، حيث اصابت مخزن الأسلحة في المطار ما ادى لنشوب حريق بالمكان.
وقاصف 2K طائرة مسيرة تنفجر من أعلى الى أسفل بمسافة 20 متراً وبشكل متشظي ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة.
وكشف الجيش اليمني الستار عن طائرة "قاصف 2K" في العاشر من يناير الماضي / كانون الثاني، ودشنها بشن هجوم على عرض عسكري في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية أمس الثلاثاء عن تحالف العدوان اعترافه بالهجوم.
من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله، محمد البخيتي، ان السعودية استهانت باليمنيين ومضت في عدوانها مؤكدا ان الهجمات ستتواصل حتى استكمال الثلاثمائة هدف حيوي وعسكري في السعودية والامارات التي تم الاعلان عنها.
واوضح محمد البخيتي، قد اطلقنا مبادرة قبل اكثر من سنة بوقف الهجمات الصاروخية والجوية على العمق السعودي والاماراتي في مقابل وقف الامارات والسعودية لهجماتها لكنها استخفت بتلك الخطوة ولم تبد اي استجابة، وبالتالي ستستمر هذه الهجمات حتى اكتمال استهداف الـ300 الهدف وعندها سيكون هناك اهداف حيوية وعسكرية جديدة في قائمة الاستهداف.
واكد البخيتي ان على القيادة السعودية والاماراتية ان تدرك ان وقف الحرب قد اصبح مصلحة مشتركة وانها قد فشلت بتحقيق اهدافها بالعدوان على اليمن والان موازين القوة اصبحت تميل لصالح الشعب اليمني.
إجرامياً، ارتكب طيران العدوان السعودي الاميركي الاماراتي، أمس الثلاثاء جريمة جديدة بحق المواطنين في محافظة حجة ادت الى استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح أربعة اخرين اثر غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة أحد المواطنين في منطقة الحرجة بمديرية عبس.
وكان طيران العدوان الغاشم استهدف يوم الاثنين، بغارة إجرامية سيارة مواطن في مديرية مستبأ بالمحافظة عينها أثناء توجهها إلى أحد الأسواق ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة 11 آخرين.
وارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم في حي الرقاص السكني بالعاصمة صنعاء الى 7 شهداء.
وأوضح مصدر أمني أن المواطن لؤي عبدالله صبري استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها إثر الغارة الإجرامية التي شنها طيران العدوان على حي الرقاص الخميس الماضي ليرتفع عدد شهداء الجريمة الى سبعة منهم أربعة أطفال من أسرة واحدة فيما بلغ عدد الجرحى 70 منهم 27 طفلا و17 امرأة و26 رجلا.
ميدانياً، هلك عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي وجرح آخرون أمس الثلاثاء، في عملية هجومية وقصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية قبالة جيزان.
وأفاد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية هاجمت مواقع المرتزقة شرق جبل النار مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم واغتنام عتاد عسكري.
كما استهدفت وحدة المدفعية تجمعات للمرتزقة شمال غرب جبل النار قبالة جيزان وإحراق آلية وطقم تابع لهم بقذائف المدفعية.
وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت أمس الثلاثاء ايضاً تجمعات للجنود السعوديين في موقع المقرن بمحور جيزان محققة إصابات مباشرة.
سقط عدد من مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي الامير كي بين قتلى وجرحى، أمس الثلاثاء بعملية هجومية للمجاهدين بمحافظة حجة.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية على مواقع المرتزقة شرق جبل النار.. مؤكداً مصرع وجرح عدد من المرتزقة واغتنام عتاد عسكري.
وأشار المصدر أن القوة المدفعية دكت تجمعات للمرتزقة شمال غرب جبل النار قبالة جيزان، ما سفر عن احراق آلية عسكرية وطقم تابع لهم.
وأكد المصدر استمرار العمليات العسكرية في مختلف محافظات الجمهورية حتى يتم تطهيرها من قوى الغزو السعودي الاميركي والمنافقين المرتزقة.