سفيرنا لدى الكويت: أي حرب في المنطقة "ستأكل الأخضر واليابس"
طهران-فارس:- حذر سفيرنا لدى الكويت محمد إيراني من أن أي حرب في المنطقة ستأكل الأخضر واليابس، مشدداً في الوقت نفسه على أن طهران أعلنت على لسان كبار مسؤوليها، أنها لا تريد الحرب، كما خرجت مواقف مماثلة من كبار المسؤولين الأميركيين، مستغرباً قلق بعض دول المنطقة تجاه احتمال تدهور الأوضاع.
وقال إيراني، في تصريح لـصحيفة «الراي»: «علينا أن نكون جاهزين للمستقبل على الرغم من عدم وجود شيء جدي حتى الآن، لكن هناك بعض الأطراف التي تريد للحرب أن تشتعل في المنطقة مثل (رئيس الوزراء الاسرائيلي) بنيامين نتنياهو و(مستشار الأمن القومي الأميركي) جون بولتون، كونهم يسعون لتخريب المنطقة».
وبشأن تأثير الحصار وما يذكر أنه وصل إلى حد "خنق" إيران، قال السفير إن «الأوضاع في إيران ليست بهذه الخطورة ولم يتوقف تصدير نفطنا، لأن لنا حدوداً كبيرة مع دول العالم، ومازال تصديرنا لأصدقائنا مستمرا»، مشدداً على أن «إيران بلد كبير ذو إمكانيات عظيمة وشعبه معتاد على الحصار منذ 40 عاماً، وإذا سافر أحد لإيران هذه الأيام فإنه سيرى بعينيه عدم وجود أي تأثير أو قلق لدى معظم الشعب الإيراني».