وكالة الفضاء الايرانية تخوّل القطاع الخاص بصنع واطلاق الاقمار الاصطناعية
طهران-مهر:- اعلن رئيس وكالة الفضاء في البلاد مرتضى براري أن عملية صنع وتشييد البنى التحتية الفضائية دخلت الحيز الصناعي، اذ يشمل ذلك مشاريع صنع الاقمار الاصطناعية ومحطة الاطلاق، وذلك عبر تسليم المشاريع المعنية الى القطاع الخاص.
وصرح براري ، أنه وفقا للمخطط الفضائي الثاني على مدى عشرة سنوات، سوف تخوض ايران في اربعة مشاريع خاصة بالبنى التحتية الفضائية وهي صنع قمرين اصطناعيين للإستشعار من نوعي البصيرية والرادارية وقمر اصطناعي للاتصالات اللاسلكية، اضافة الى محطة فضائية متعددة الاغراض، مضيفا: ان هذه الاهداف سوف تتحقق عبر القطاع الخاص، بمعنى أن المشاريع الفضائية سوف تنتقل من الجامعات الى الشركات الخاصة.