تأكيد ايراني – آذربيجاني على تطوير التعاون الرياضي بين البلدين
أكد رئيس اللجنة الأولمبية الإيرانية 'سيد رضا صالحي اميري' و وزير الرياضة والشباب بجمهورية آذربيجان 'آزاد رحيموف' على رفع مستوى العلاقات والتعاون الرياضي بين طهران وباكو وانتفاع الجانبين من طاقات بعضهما البعض في هذا المجال.
وخلال لقائه وزير الرياضة والشباب في جمهورية آذربيجان الاثنين بمقر اللجنة الاولمبية الوطنية الايرانية، أكد صالحي اميري على تعزيز العلاقات الرياضية بين طهران وباكو أكثر فاكثر.
واضاف: ان ايران وآذربيجان بامكانهما بذل الجهود لعقد معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية في كلا البلدين؛ لافتا الى أن ايران شهدت تطورا جيدا في المجالات الرياضية خلال السنوات الأخيرة.
واوضح رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية ان لقاءه مع وزير الرياضة الآذربيجاني يأتي في اطار التعاون العلمي بين البلدين، مبيننا : ان ايران تتمتع بالعديد من الأكاديميات الأولمبية الوطنية والتي تواصل أنشطتها على مختلف المستويات العلمية، هذا الى جانب الجامعات المختلفة في ايران والاساتذة البارزين في مجال التربية البدنية والرياضة.
واكد صالحي اميري على استعداد ايران لنقل الخبرات والتجارب الرياضية الى الجمهورية الآذربيجانية.
بدوره، قال وزير الرياضة في جمهورية آذربيجان انه لا توجد هناك عوائق في مسار تعزيز العلاقات وتطوير التعاون الرياضي بين البلدين؛ مردفا ان باكو تسعى الى تنفيذ برامج رياضية بين الجانبين.
وتابع رحيموف : يمكن لإيران الانتفاع من امكانيات آذربيجان في مجال الرياضة ومكافحة المنشطات وإعادة التأهيل، وان أبوابنا مفتوحة امام الرياضيين الإيرانيين.
واختتم وزير الرياضة الآذربايجاني قوله : نحن مستعدون لاقامة مباريات ودية مع ايران.