العتيبة يجتمع بوفد صهيوني و رحلة فضائية مشتركة بين الإمارات و الكيان الصهيوني
شهدت العلاقات بين الإمارات والكيان الصهيوني تناميا غير مسبوق في الفترة الأخيرة، آخر مظاهره مشاركة الجانبين في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية يوم 25 أيلول/سبتمبر المقبل.
وفي التفاصيل، كشفت حساب "إسرائيل بالعربية" التابعة لخارجية العدو الصهيوني على "تويتر"، أنه في أيلول/سبتمبر المقبل ستنطلق مركبة إلى الفضاء بوجود رائد فضاء إماراتي ورائدة فضاء صهيونية.
ونشرت الحساب صورة لرائدة الفضاء جيسيكا مائير، المولودة لأب إسرائيلي، والتي ستنطلق إلى الفضاء، حاملةً "العَلم الإسرائيلي"، وقالت إن رائدة الفضاء مائير تنطلق في مهام "ناسا"، على متن المركبة، ولأول مرة مع رائد من الإمارات يُدعى هزاع المنصوري.
وفي سياق متصل، استقبل السفير الإماراتي في الولايات المتحدة يوسف العتيبة وفدًا صهيونيًا برئاسة عضو الكنيست السابق "شكيب شنان" في مقر السفارة في واشنطن.
وأوضحت مصادر لقناة "تي أر تي" التركية أن الجانبين الإماراتي والصهيوني عقدا اجتماعا استمر لساعة كاملة، حيث جرى بحث تعزيز العلاقات الثقافية بين الجانبين، ودعم مساعي التقارب في وجهة النظر بينهما.