"النجباء": فصائل المقاومة العراقية جاهزة لاستهداف المصالح الاميركية في الوقت الذي تراه مناسبا
بغداد – وكالات: أكد معاون الامين العام لحركة النجباء نصر الشمري، امس الاثنين جاهزية "فصائل المقاومة العراقية" لاستهداف المصالح الامريكية في الوقت الذي تراه مناسباً.
وقال الشمري في حديث ورد الى "المسلة"، إن "المواجهة بيننا وبين امريكا لم تتوقف ولن تنتهي حتى زوالها من المنطقة، هي وكيانها الصهيوني الغاصب".
واضاف إن "هذا موقفنا ونحن لا نجامل على حساب عقيدتنا ابدا"، لافتا الى ان "الموقف الحكومي العراقي الرسمي من الاستهداف الامريكي للجمهورية الايرانية، لم يظهر حتى الان، لذلك من المبكر الحكم على اساس افتراضات قد تصيب او تخيب".
وشدد على "ضرورة ان لا تنسى الحكومة العراقية موقف الحكومة والشعب الايراني في الوقت الذي تخلى الجميع عن العراق واولهم امريكا ولم يقف معنا الا إيران حكومة وشعبا عندما اجتاح داعش ارض البلاد".
بدوره اعلن الحشد الشعبي، عن خطة لاعادة انتشاره في محافظة نينوى، مبينا ان قواته ستكون متواجدة في مساحات واسعة غرب المحافظة.
وقال نائب قائد العمليات رائد الكروي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه انه "بناء على الاتفاق المسبق مع قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات نينوى للجيش تم التنسيق معهم على وضع خطة جديدة لانتشار القطعات الأمنية المتواجدة في المحافظة"، مشيرا الى "تقسيم قاطع العمليات على الأجهزة الأمنية الأخرى والحشد الشعبي".
واضاف الكروي، أن "قطعات الحشد الشعبي متواجدة في سنجار وتلعفر والحضر بالإضافة إلى مناطق سهل نينوى"، نافيا "ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن وجود انسحاب لقطعات الحشد من نينوى".
وتابع انه "وفق الخطة المرسومة سيكون هناك اعادة انتشار للحشد مع احتفاظ بقوات احتياطية واخضاع بعض القطعات للتدريب واعادة التنظيم مع التواجد في مساحات واسعة غرب نينوى".
من جهتها أعلنت قيادة قاطع عمليات نينوى للحشد الشعبي، امس الاثنين، مقتل جميع الانتحاريين الذين تسللوا الى قضاء القيروان غرب الموصل.
وذكرت القيادة في بيان حصل عليه موقع "الغدير"، انه" بناء على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بنية العدو استهداف قطعاتنا والقطعات الأمنية بثلاثة انتحاريين غرب الموصل".
واضاف البيان، انه" تم توجيه قوة خاصة من العمليات واللواء 29 والاستخبارات والحركات للحشد الشعبي وتحديد مكان تواجد الإرهابيين شرق قضاء القيروان وقتلهم جميعا".
من جهته بيّن عضو مجلس النواب السابق عبد الرحمن اللويزي ان الانفتاح السعودي على العراق لم يكن من بناة افكار النظام الحاكم في الرياض
وقال اللويزي في لفاء متلفز الانفتاح السعودي على العراق لم يكن من بناة افكار النظام الحاكم في الرياض بل ان المشاكل التي تواجه المنطقة هي من املت على النظام المذكور ان ياخذ هذا الدور.
من جانب اخر قال عضو الكونغرس الأميركي جيف فورتنبري، امس الاثنين ان الجيش العراقي اصبح قوة عظيمة.
وقال فورتنبري في مقال إن "الجيش العراقي بات قوة قادرة على النهوض بالمهام الموكلة اليه".
حديث عضو الكونغرس يأتي في وقت، تسعى فيه قوى سياسية الى اخراج القوات الاجنبية من البلاد، مستندة الى الرأي بان الجيش العراقي قادر على حماية البلاد.
وعلى طريق تعزيز قدرات الجيش العراقي، تبذل مساعٍ من قبل عدد من اعضاء البرلمان لتشريع قانون اعادة خدمة العلم في صفوف الجيش العراقي، لاسيما وأن القانون من شأنه استيعاب الكثير من الشباب العاطلين عن العمل.