برلماني: اميركا لن تشن حربا لأن "اسرائيل" في مرمى صواريخنا
طهران-فارس:- اكد نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي مطهري بان اميركا لن تشن حربا على الجمهورية الاسلامية اطلاقا لان الكيان الاسرائيلي في مرمى صواريخنا.
وقال مطهري في حديثه خلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي امس الاحد، حول نشر قوات بحرية اميركية في الخليج الفارسي، ان الاميركيين لا يمتلكون الاستعداد اللازم للحرب لان "اسرائيل" هي في مرمى صواريخ ايران وسوف لن تورط نفسها في هذه الساحة اطلاقا.
واكد بان الجمهورية الاسلامية يجب ان تكون متيقظة واضاف، علينا مواصلة وحدتنا ومقاومتنا لان اميركا ستضطر لتغيير اسلوبها بعد فترة.
وحول مقترح ترامب للتفاوض مع ايران اعتبر مطهري ان الوقت الان ليس مناسبا للتفاوض واضاف، لقد كان لهم مقترح للتفاوض فيما سبق الا انه الان ليس وقتا جيدا للتفاوض بين ايران واميركا.
واعرب مطهري عن اعتقاده بان ترامب يسعى وراء صفقة كبرى مع ايران ليتخذها ورقة رابحة خلال الانتخابات الرئاسية القادمة واضاف، ان الظروف وراء الستار تشير الى ان اميركا لا تسعى للحرب وتريد المجيء بايران الى طاولة الحوار بصورة ما لان هذا الامر يعد بالنسبة لهم انتصارا كبيرا.