الطالبات الإيرانيات يحرزن لقب الوصافة في البطولة الآسيوية
أحرز منتخب طالبات الجامعات الإيراني الثلاثي لكرة السلة، لقب الوصافة في بطولة الجامعات الآسيوية الخامسة، بعد فوزه على غريمه التايواني المستضيف للبطولة خلال مرحلة التصفيات النهائية لهذه البطولة السبت.
وحسبما أفاد الإتحاد الوطني للرياضة الجامعية، تمكن المنتخب الثلاثي من فتيات الجامعة الإسلامية الحرة الذي شارك بالتمثيل عن هذا الإتحاد في البطولة الآسيوية لكرة السلة لطلاب الجامعات، وبعد الوصول الى مرحلة النهائيات، تمكن من الحيازة على لقب الوصافة بنتيجة 15-6.
كما تنافس الفريقان التايواني والصيني في مباراة التصفيات التأهيلية، حيث فاز المستضيف بالمركز الثالث بعد هزيمة خصمه الصيني.
وكذلك تأهل الفريق الإيراني لكرة السلة لطلاب الجامعات الى الدوري العالمي لكرة السلة، عبر حصوله على لقب الوصافة في البطولة الآسيوية.
وفي سياق متصل، توجت السيدة 'سمانة ثابت زادة' بلقب البطولة في فئة المنافسات الفردية لتصويب الكرة في إطار بطولة الطلاب الآسيوية الخامسة.
ويضم منتخبنا الوطني لكرة السلة لطالبات الجامعات كلا من السيدة 'كيميا يزديان طهراني' و'شيدا شجاعي' و'سمية ثابت زادة'، والمدربة 'زهرة خالقي' ومساعدتها 'كيتي متين'.
وانطلقت البطولة الآسيوية لكرة السلة الثلاثية لطالبات الجامعات بنسختها الخامسة في تايوان، منذ الإثنين الماضي 6 أيار/مايو في جزر كينمن التايوانية، واختتمت أعمالها السبت بعد الإعلان عن الفائزين.