بارجة سعودية تغادر مرسى هافر الفرنسي دون أسلحة
اعلن مصدر في قطاع الموانئ الفرنسي، أن البارجة السعودية "بحري ينبع"، غادرت ميناء "هافر" دون أن تحمّل أسلحة، مشيرا إلى أنها أبحرت إلى سانتاندير في إسبانيا.
وتوقفت البارجة قبالة الميناء الفرنسي منذ عدة أيام، غير أن الجدال لم يهدأ في فرنسا حول وجهة الأسلحة التي ستحملها، حيث أكدت عدة منظمات، أنها يمكن أن تستخدم "ضد مدنيين" في اليمن.
من جهته، دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن بيع أسلحة فرنسية للسعودية والإمارات، مشيرا لدى وصوله للمشاركة في القمة الأوروبية في سيبيو في رومانيا إلى أن "السعودية والإمارات حليفتان لفرنسا.. وهما حليفتان في الحرب ضد ما وصفه الإرهاب، نحن نتحمل المسؤولية كاملة".