kayhan.ir

رمز الخبر: 94158
تأريخ النشر : 2019May10 - 20:34

تصدير 5ر2 مليون طن سلع غير نفطية عبر أضخم ميناء في البلاد


طهران-فارس:- أعلن مدير منظمة الموانئ والملاحة بمحافظة هرمزكان الله مراد عفيفي بور ، عن تصدير 2.5 مليون طن من السلع غير النفطية عبر ميناء شهيد بهشتي في بندر عباس منذ 21 مارس/آذار 2019.

وأوضح عفيفي بور في تصريح يوم الخميس، أن المنتوجات البتروكيمياوية والمواد التعدينية والمكسرات من اهم صادرات ميناء شهيد بهشتي الى شرق آسيا ووسطها.

وأشار الى رسو اكثر من 300 سفينة شحن في الميناء منذ مارس/آذار، فيما بلغ حجم عمليات ترانزيت السلع 60 الف طن، أهمها القطن والكبريت حيث تم شحنها لشرق ووسط آسيا واوروبا.

يذكر أن ميناء شهيد رجائي هو الاضخم في ايران بطاقة شحن 100 مليون طن سنويا.