kayhan.ir

رمز الخبر: 94041
تأريخ النشر : 2019May07 - 20:44
سنويا..

استخراج 15 ألف طن من الطين الحراري في البلاد



طهران-فارس:- أعلن المشرف على قسم شؤون المناجم والصناعات المنجمية بمحافظة جهارمحال وبختياري مهرداد قاسمي ، أن هذه المحافظة تضم اكبر وأفضل منجم للطين الحراري في جنوب غرب آسيا، مضيفا: ان منجم الشهيد نيلجيان ينتج سنويا 15 ألف طن من الطين الحراري.

وقال قاسمي: ان المواد المستخرجة من منجم الشهيد نيليجيان تشمل نوعين من الطين الحراري: الأرجيليت والبوكسيت، بعيار 67 الى 76 بالمائة، ويعد هذا المنجم فريدا من نوعه في ايران ومنطقة جنوب غرب آسيا من حيث العيار وحجم الذخائر.

ولفت الى انه يتم انتاج مواد الالومينا والمواد المقاومة للحرارة من الطين الحراري المستخرج من منجم الشهيد نيلجيان، مشيرا الى انه تم حفر 31 بئرا بطول 5 آلاف متر على ارض مساحتها 200 هكتار لاستخراج الطين الحراري في هذا المنجم.

وأعلن ان الطاقة الانتاجية لهذا المنجم تبلغ سنويا 15 ألف طن من الطين الحراري، مضيفا ان هناك 186 منجما في المحافظة يعمل فيها 1553 عاملا، ويبلغ حجم الاستثمارات فيها قرابة 653 مليار ريال.