kayhan.ir

رمز الخبر: 94032
تأريخ النشر : 2019May07 - 20:41

ايران تتصدر بلدان المنطقة في انتاج اللقاحات الطبية


طهران-فارس:- قال وزير الصحة سعيد نمكي إن ماضي البلاد في إنتاج اللقاحات الطبية يمتد الى 90 عاما وباتت ايران تتصدر بلدان المنطقة في هذه المنتجات.

واضاف سعيد نمكي، في تصريح أدلى به امس الثلاثاء في نظر آباد خلال مراسم ازاحة الستار عن منتجات معرفية في المجال الطبي، إن إنتاج لقاحات طبية مضادة للسموم تعد إنجازا كبيرا لمختصينا الشباب.

ووصف نشاطات تطوير تصنيع اللقاحات في البلاد بأنها تعود بالثروة على الشعب.

وفي سياق آخر اشار الى النظام الصحي في ايران مؤكدا على ضرورة تطويره وصياغة آليات لتسهيل إنتاج العقاقير الطبية في الداخل.

وشدد أن وزارة الصحة لن تسمح باستيراد أدوية من الخارج فيما يتم تصنيع نظائرها محلياً.