الجعفري: اميركا الطرف الأكثر انتهاكا لمعاهدة عدم الانتشار النووي وتحمي انتهاكات الكيان الصهيوني
دمشق – وكالات: أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة مجددا أن سوريا تؤمن بأهمية العمل متعدد الأطراف لنزع السلاح النووي ومنع انتشاره، لافتا إلى أن الولايات المتحدة هي الطرف الأكثر انتهاكا لمعاهدة عدم الانتشار النووي وتحمي انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي بهذا الخصوص.
وقال الجعفري خلال كلمة ألقاها امس أمام الدورة الثالثة للجنة التحضيرية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار التي انعقدت في الأمم المتحدة إن سوريا بادرت في العام 1968 للانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ووقعت على اتفاق الضمانات مع الوكالة في العام 1992 وتقدمت خلال عضويتها في مجلس الأمن في العام 2003 بمشروع قرار لإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي وجميع أسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط إلا أن الولايات المتحدة أعاقت اعتماد ذلك المشروع وبالتالي بقي باللون الأزرق حبيس أدراج مجلس الأمن.
من جانب اخر نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على محاور تحرك ومواقع انتشار المجموعات الإرهابية وخطوط امدادها في ريف حماة الشمالي الغربي وذلك رداً على خرقها اتفاق منطقة خفض التصعيد.
وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش بعد عمليات رصد دقيقة دمرت بعد ظهر امس بضربات مركزة أوكاراً وتجمعات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في أطراف بلدتي كفرزيتا والأربعين بالريف الشمالي.
وأفاد المراسل في وقت سابق بأن وحدات من الجيش وجهت ضربات صاروخية على أوكار الإرهابيين وتحركاتهم في بلدتي شهرناز وكفر نبودة شمال غرب مدينة حماة وذلك رداً على اعتداءاتهم المتكررة على النقاط العسكرية والقرى الآمنة.
وأشار المراسل إلى أن الضربات ألحقت بالإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد ودمرت لهم عدة أوكار ومنصات إطلاق قذائف وذخيرة وعتاداً متنوعاً.
ووسعت وحدات من الجيش أمس نطاق ردها على خروقات الإرهابيين واعتداءاتهم المتواصلة على المناطق الآمنة بريفي حماة وإدلب وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد ودمرت لهم منصات إطلاق قذائف.