مصدر برلماني: شعبنا حوّل التهديدات الى فرص ذهبية طيلة 40 عاما الماضية
طهران- فارس:- أكد رئيس لجنة المادة 90 في البرلمان الايراني، يوم الاحد، أن ايران رائدة في انتاج العلم والتقنية في ذروة الحظر، وقال: ان الشعب الايراني الواعي حوّل طيلة 40 عاما الماضية تهديدات اميركا الى فرص ذهبية وتسنم سلّم الرقي.
وخلال الجلسة العلنية يوم الاحد في البرلمان الايراني، قال داود محمدي: ان تاريخ بلادنا مشحون بجرائم وخيانات اميركا والكيان الصهيوني السفاك بحق الشعب الايراني العظيم، فمنذ ثورة الدستور وحتى الآن، لم نشاهد من اميركا سوى النوايا السيئة والمؤامرات المعقدة والمتداخلة والجرائم العلنية والخفية واعمال الخبث المختلفة.
واضاف، انه منذ تولي رضا خان السلطة ومجيء ابنه محمد رضا والتخطيط لانقلاب 1953، فإن قتل الثوار واغتيال 17 ألفا من المسؤولين وابناء الشعب، وانقلاب نوجه الفاشل وفرض الحرب المفروضة طيلة ثماني سنوات واستهداف طائرات نقل الركاب واحتضان العناصر الارهابية من القاعدة والسلفيين والتكفيريين وداعش، والحظر الجائر واخيرا الاجراء الاخرق في إدراج اسم حرس الثورة الاسلامية على قائمة المنظمات الارهابية، كلها تمثل جانبا من الاعمال الخبيثة لأميركا في مواجهة الشعب الايراني الشريف.
وصرح: واليوم فإن الخروج من الاتفاق النووي يأتي في اطار الرضوخ لرغبات الكيان الصهيوني، وبالطبع لا يمكن ان نتوقع منهم غير ذلك، ففيما سبق كان قائد الثورة قد حذر من عدم التزام اميركا بالوعود، واليوم نرى ان فضيحة تنصل اميركا من التزاماتها قد ملأت العالم، وانكشف النقاب.
وتابع: ان الشعب الايراني الواعي والبصير، وطيلة الاربعين عاما الماضية، حوّل التهديدات الى فرص ذهبية، وتسنم سلّم الرقي في انتاج العلم والتقنية والتنمية مع انه كان في ذروة الحظر، واليوم فإن ايران رائدة في العالم في مجالات تقنية النانو والتقنية الحيوية والخلايا الجذعية وعلوم الاقمار الاصطناعية والتقنية النووية وفيزياء البلاسما وتعزيز البنية الدفاعية وعلوم الليزر، رغم كل الحظر المفروض عليها.