kayhan.ir

رمز الخبر: 93842
تأريخ النشر : 2019May04 - 20:48

وزير الخارجية الكازاخي يؤكد على تنمية العلاقات مع ايران

طهران- ارنا:- اكد وزير خارجية كازخستان ' بيبوت اتامكولوف' على ضرورة تنمية التعاون مع الجمهورية الاسلامية في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والقنصلية والبرلمانية والثقافية والنقل وكذلك مكافحة الارهاب.

وخلال لقائه سفير الجمهورية الاسلامية' مجيد صابر' في نورسلطان (استانه) اشار اتامكولوف امس السبت الى العلاقات العريقة بين البلدين منذ استقلال كازاخستان قبل 27 سنة و قال ان هذه العلاقات ستستمر.

ونوّه الى قدرات ايران في جميع المجالات معلنا عن استعداده لزيارة الجمهورية الاسلامية تلبية لدعوة نظيره ' محمدجواد ظريف'.

من جانبه اشار سفير ايران في كازاخستان الى العلاقات الطيبة بين البلدين معتبرا الجوار و القرب الجغرافي بينهما ارضية مناسبة لتوطيد التعاون الاقتصادي.

و قدم صابر تقريرا عن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

واكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة الاسراع في عقد الاجتماع السادس عشر للجنة الاقتصادية المشتركة خلال العام الحالي.