kayhan.ir

رمز الخبر: 93813
تأريخ النشر : 2019May04 - 19:36

كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى لأول مرة منذ أكثر من عام

بيونغ يانغ – وكالات: أطلقت كوريا الشمالية، امس السبت، صواريخ قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان، في خطوة تُعتبر الأولى من نوعها منذ أكثر من عام.

وذكرت رئاسة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان إن كوريا الشمالية "أطلقت عددا من الصواريخ قصيرة المدى من شبه جزيرة هودو قرب مدينة وونسان الساحلية، في اتجاه الشمال الشرقي".

وأضافت أن الصواريخ عبرت ما بين 70 إلى 200 كيلومتر فوق بحر اليابان.

ولاحقا، قالت سارا ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض "نحن على علم بتصرفات كوريا الشمالية وسنواصل المراقبة".

وفترت العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن منذ فشل قمة هانوي في فبراير الماضي، بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.