تخت روانجي: لا تفاوض حول برنامجنا الصاروخي
نيويورك-ارنا:- اكد سفير ومندوبنا الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي بان البرنامج الصاروخي غير قابل للتفاوض، مشددا على ان ايران لن تتراجع عن موقفها تجاه هذه القضية التي تعتبر قضية دفاع وطني.
جاء ذلك في تصريح ادلى به تخت روانجي في الرد على محاولات اميركا الرامية لاتهام ايران بخرق القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي وقال، ان احد مسؤولي وزارة الخارجية الاميركية زار نيويورك وتباحث مع اعضاء مجلس الامن وامانة منظمة الامم المتحدة سعيا وراء اثارة اجواء سلبية ضد الانشطة الصاروخية الايرانية في المنظمة الدولية.
واضاف، ان مواقفنا واضحة جدا واوردناها في البيان الصادر اذ ان صواريخنا لا تاتي اطلاقا في اطار القرار 2231 .
وتابع تخت روانجي، ان القرار 2231 الذي كان لاميركا وسائر الدول الاعضاء في الاتفاق النووي دور في اعداده ، يعلن بوضوح بان الصواريخ المشمولة بالقرار هي تلك المصممة لحمل رؤوس نووية فيما الصواريخ الايرانية غير مصممة لهذا الغرض وهو امر واضح وبين واعلناه مرارا كما ان انشطتنا النووية سلمية ولنا في هذا المجال 14 تقريرا للوكالة الدولية للطاقة الذرية في تاكيد ذلك.
واضاف تخت روانجي، ان القضية التي تطرحها اميركا لا توجد لها اذن صاغية، وعليهم ان يوضحوا لماذا خرجوا من الاتفاق النووي ولماذا خرقوا القرار 2231 ، فالاتفاق جزء من القرار وبخروجهم منه قد خرقوا القرار.