السفيرة البلجيكية في طهران : الاتفاق النووي فرصة دبلوماسية للسلام العالمي
طهران-ارنا:- وصفت السفيرة البلجيكية لدى ايران 'فيرونيك بيتي'، الاتفاق النووي بانه فرصة دبلوماسية للعالم؛ مؤكدة ان حماية هذا الاتفاق يشكل عنصرا اساسيا في سياق دعم السلام والاستقرار الامني على صعيد المجتمع الدولي.
جاءت تصريحات السفيرة البلجيكية هذه خلال اللقاء مع المتحدثة باسم التكتل النسوي في مجلس الشورى الاسلامي السيدة 'حميدة زرآبادي'.
وندّدت السفيرة البلجيكية في طهران بانسحاب امريكا من الاتفاق النووي؛ مشيدة بضبط النفس من جانب الجمهورية الاسلامية في هذا الخصوص.
كما نوهت 'بيتي'، في هذا اللقاء، بجهود الاتحاد الاوروبي في سياق الآلية المالية (اينستكس) لتطوير التبادل الاقتصادي مع ايران؛ مضيفة ان هناك دولا اخرى تسعى للانضمام الى آلية اينستكس ايضا.
بدورها اشارت زر آبادي، الى الاجراءات الامريكية الاحادية ضد الدول الاخرى؛ مصرحة ان واشنطن تنتهك القوانين الدولية وتحث الدول الاخرى على ذلك ايضا.
ودعت السيدة زرابادي الى تظافر الجهود الجماعية والتنسيق بين جميع بلدان العالم للحدّ من انتهاك القوانين الدولية.
وصرحت هذه المسؤولة البرلمانية الايرانية، ان امريكا منعت بسياساتها المخربة وصول الدواء الى المرضى وتسببت في وفاتهم؛ متسائلة: ما هو ردّ منظمات ونشطاء حقوق الانسان على هذه 'الحرب الصامتة'؟