kayhan.ir

رمز الخبر: 93702
تأريخ النشر : 2019May01 - 21:05
الاجراءات العقابية لا تصب لصالح واشنطن..

التقريرالسنوي للخارجية الاميركية: السعودية أسوأ دولة في قمع الحريات الدينية



طهران/كيهان العربي: سلط تقرير الخارجية الاميركية السنوي بشأن حقوق الانسان بشكل تفصيلي تصاعد الانتهاكات الحقوقية في السعودية بانها الدولة الاسوأ في قمع الحريات الدينية ولكن الاجراءات العقابية ضد الرياض لا تصب لصالح اميركا.

ولطالما صرحت المؤسسات الاميركية الرسمية وغير الرسمية بان السعودية اكبر دولة تنتهك حقوق الانسان وداعمة للجماعات الارهابية. وحسب "ميدل اييست آي"، فان الخارجية الاميركية قد اقرت هذه المرة بان السعودية الدولة الاسوأ في نقض الحقوق ولحرية الاديان في العالم، ولكن في نفس الوقت اكد التقرير على ان الرياض مازالت اهم حليف لواشنطن في المنطقة وان الاجراءات العقابية ضد السعودية لا تصب في صالح اميركا.

وركز التقرير على قضية اغتيال خاشقجي وانتقد اداء الادعاء العام السعودي وقال انه لم يقدم توضيحات لسير التحقيقات، ولم يسم المعتقلين ولم يحدد ادوارهم.

وتناول تقرير الخارجية الاميركية عمليات القتل خارج اطار القانون، والاعدام على جرائم غير عنيفة والاختفاء القسري والتعذيب في السجون.

وكذلك غارات التحالف ا لسعودي في اليمن وقال انها اوقعت ضحايا مدنيين.

واوضح التقرير السنوي لعام 2019 الذي يصدره مكتب الديمقراطية وحقوق الانسان في الخارجية الاميركية، بان المسلمين الشيعة في السعودية يعانون من التمييز في التعليم والعمل وطريقة المحاكمات، كما ولا يحق لهم اي منصب رفيع في الحكومة والاجهزة الامنية والنظامية.

وحسب "ميدل ايست آي" فان السعودية قد قطعت رؤوس 37 شخصاً الاسبوع الماضي بشكل وحشي، واحدهم مسيحي قد صلب وهو مقطوع الرأس. يمثل 33 منهم شيعة، وبعضهم اطفال تحت السن القانونية.