كاتب تركي: الجاسوس الإماراتي انتحر خوفه ممن أرسلوه الى تركيا
قال الكاتب التركي إبراهيم قراغول، إن الجاسوس الإماراتي زكي يوسف حسن، الذي انتحر مؤخراً في محبسه في اسطنبول، قد "تكلم وأدلى بمعلومات ثم انتحر لعلمه بما سيحدث له”، من قبل من شغلوه وأرسلوه إلى تركيا.
وكان جهاز الاستخبارات التركي قد اعتقل قبل 10 أيام في إسطنبول جاسوسين يعملان لصالح دولة الإمارات، لكن أحد هذين الجاسوسين، قد انتحر أمس في محبسه في سيلفري.
وأضاف الكاتب التركي في مقالة نشرتها صحيفة "يني شفق” التركية، لا نعلم حتى الآن هل انتحر الرجل كي لا يتكلم أم لخوفه من أن من أرسلوه إلى تركيا سيقتلونه بالتعذيب. ليس لدينا معلومات أكيدة، لكني شخصيًّا لدي قناعة بأنه تكلم وأدلى بمعلومات ثم انتحر لعلمه بما سيحدث له.
وأشار إلى أن طريقة قتل جمال خاشقجي تشكل بالنسبة لهؤلاء ولمحرضيهم مثالًا مرعبًا، يعلمون ما هي النهاية الحتمية للفشل والكشف عن هوية سادتهم، ولقد رأى الجميع في جريمة خاشقجي وما حدث بعدها كيف أن هؤلاء الرجال قادرون على ارتكاب الكثير من الفظائع.