استئناف المحادثات بين طالبان ومسؤولين أميركيين في قطر
الدوحة – وكالات: - استأنف مسؤولون من الولايات المتحدة وحركة طالبان محادثات في قطر امس الأربعاء بهدف إنهاء حرب مستمرة منذ 17 عاما في أفغانستان، بينما استضافت الحكومة الأفغانية اجتماعا نادرا لمجلس القبائل في كابل لضمان أن مصالحها مكفولة في أي اتفاق سلام.
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إنه لم يسمح بمشاركة ممثلين للحكومة الأفغانية في الجولة السادسة من المحادثات بين طالبان والولايات المتحدة في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال لرويترز ”لن يكون هناك أي طرف آخر في الاجتماع سوى ممثلين للولايات المتحدة وطالبان، لكن بعض المسؤولين القطريين سيبقون حاضرين كضيوف".
وهذه المحادثات جزء من جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنهاء أطول حرب تشارك فيها بلاده والتي بدأتها قوات بقيادة أمريكية للإطاحة بطالبان بعد أسابيع من هجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة.
وقال دبلوماسي غربي في كابل إن من المتوقع أن يركز المبعوث الأميركي الخاص في أفغانستان زلماي خليل زاد وفريقه خلال هذه الجولة على إعلان وقف إطلاق النار كخطوة أولى لإنهاء القتال.