kayhan.ir

رمز الخبر: 93625
تأريخ النشر : 2019April30 - 20:44

وزير الاتصالات يعلن عن اتصال مباشر في شبكة الإنترنت بين إيران وتركيا


طهران-مهر:- أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي عن تفعيل شبكة اتصالات للاينرنت بشكل مباشر بين الجمهورية الإسلامية وبين تركيا.

وناقش آذري جهرمي مع محمد جاهد تورهان وزير النقل والبنى التحتية التركية معه العلاقات ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا اللقاء آذري جهرمي على ضرورة مواجهة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران والسياسات الايرانية التركية الرامية إلى إبطال مفعول هذه العقوبات الجائرة وقال " في التجربة السابقة من العقوبات الامريكية وقفت تركيا بجانبنا واليوم كذلك فنحن نحاول إفشال هذه العقوبات من خلال تفعيل نوع من التواصل بيننا وبين جيراننا".

وفي هذا الصدد أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات آذري جهرمي عن تفعيل شبكة اتصالات للاينرنت بشكل مباشر بين الجمهورية الإسلامية وبين تركيا.

وتابع " هذا يعني أن العقوبات الأمريكية الأحادية الجانب لن يكون لها تأثير على العلاقات بين طهران وأنقرة".