إيران وروسيا تعتزمان اجراء مناورات مشتركة في البحار الجنوبية
طهران-ارنا:- قال قائد القوة البحرية للجيش الأدميرال حسين خانزادي ، إن إيران وروسيا تعتزمان اجراء مناورات مشتركة هذا العام في بحار جنوب إيران.
وأضاف الأدميرال خانزادي امس الاثنين في مؤتمر صحفي عقد في مقر القوة البحرية، انه على اساس المحادثات التي أجريت هذا العام مع القوة البحرية الروسية ، فان الاسطول البحري الروسي سيأتي الى مياه إيران الجنوبية لاجراء مناورة بحرية مشتركة، وسيرسو في الأسطول الجنوبي.
وأضاف أن البحرية الإيرانية ستواصل التدريب والتعاون التقني مع البحرية الروسية.
ورداً على سؤال لمراسل إرنا حول كيفية تعاون القوات البحرية بين إيران وإيطاليا، قال: خلال زيارتنا الأخيرة الى الصين، التقينا قائد البحرية الإيطالية وتحدثنا عن تطوير العلاقات التعليمية والتقنية.
وأضاف الأدميرال خانزادي: ان السفن العسكرية الإيطالية كانت قد رست في موانئ الجمهورية الإسلامية ، لذا فاننا سنقوم بزيارة متبادلة الى موانئ ايطاليا في حال ايفاد السفن العسكرية الايرانية الى البحر الأبيض المتوسط .
وفي سياق آخر أعلن عن تدشين مدمرة دماوند قريبا بعد الانتهاء من تركيب المنظومات الجديدة عليها وستنضم الى اسطول الشمال لغاية نهاية العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس) .
وأكد قائد القوة البحرية للجيش على استمرار مرافقة السفن التجارية الإيرانية بقوة و قال إن ناقلات النفط الايرانية، جزء من أراضينا، وستدافع القوة البحرية للجيش بالتأكيد عن هذه الناقلات .