إحتجاجات في ألمانيا و اميركا تنديداً بجرائم النظام السعودي بحق النشطاء
برلين- وكالات انباء:- في سياق ردّات الفعل الشعبية ضد الجريمة التي ارتكبتها السلطات السعودية بحق 37 ناشطاً غالبيتهم من الشيعة، نظّمت المنظمة العربية السعودية لحقوق الإنسان وقفة تضامنية مع ضحايا حرية الرأي والتعبير في ألمانيا.
الحضور اشتمل على مختلف الفئات العمرية من شباب وكبار سن وأيضاً أطفال، ندّدوا جميعاً بالجرائم التي يرتكبها النظام السعودي بحق النشطاء وبانتهاكاته لحقوق الإنسان والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.
تخلّل الوقفة التضامنيّة رفع صور لشهداء ضحايا الإعدام في "السعودية”، مرفقة بأسمائهم، إلى جانب لافتات تظهر الإنتهاكات التي يمارسها الحكام السعوديون، وكان أبرزها: "سلمان وابنه قطعا رؤوس 6 أطفال و31 شاباً ورجلاً دفعة واحدة”.
توازياً أقامت الجالية العربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية مجلساً تأبينياً على أرواح شهداء القطيف والأحساء والمدينة المنورة، ضحايا جريمة الإعدام الجماعي في "السعودية” وذلك بحضور أعضاء في الكونغرس الأميركي وعلماء دين وإعلاميين في المنتدى الإسلامي بأميركا.