kayhan.ir

رمز الخبر: 93450
تأريخ النشر : 2019April27 - 20:52

طهران: لاتوجد مباحثات مع السعودية إلا في قضايا الحج

ظهران – كيهان العربي:- أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية سيد عباس موسوي، أنه لاتوجد أي مباحثات مع السعودية إلا في القضايا التي تتعلق بالحج.

وفي معرض رده على مزاعم بعض وسائل الاعلام الاجنبية حول طلب ايراني حول التفاوض مع أميركا وبدء مفاوضات ومباحثات بين ايران والسعودية، اعتبر موسوي هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة بشىء وخاطئة.

ونوّه الى ان السياسات المعلنة للجمهورية الاسلامية في ايران بشأن دول الجوار هي واضحة بشكل كامل وقائمة على الاحترام المتبادل وحسن الجوار وعلاقات الجوار السلمية المصحوبة بالتعاون والحوار، وان جميع دول جوار ايران الذين يأخذون بعين الاعتبار الحقائق وتطورات المنطقة بواقعية يأتون في أولوية العلاقات البناءة والاحترام المتبادل.

ونوّه المتحدث باسم وزارة الخارجية الى ان السعودية من وجهة نظر الجمهورية الاسلامية في ايران دولة مهمة في المنطقة لكنها سلكت خلال الاعوام الاخيرة مساراً خاطئاً مع توجه غير بناء وهذا الامر خلق مصائب وأزمات عديدة في المنطقة.

وأعرب موسوي عن أمله في أن يعود مسؤولو السعودية قريباً الى مسار ارادة الخير الى شعوب المنطقة حيث ان الجمهورية الاسلامية ستكون في ظل هكذا أوضاع مستعدة للتعامل مع هذا البلد في اطار التعاون الاقليمي والثنائي.