ظريف: مخطط "ترامب" بممارسة المزيد من الضغوط على ايران سياسة محكومة بالفشل
طهران - كهان العربي:- اشار وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الى محاولات فريق "ب" لتغيير النظام في ايران وقال ان مخطط الرئيس الامريكي بممارسة المزيد من الضغوط على ايران سياسة محكومة بالفشل .
وقال الوزير ظريف خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" بثت مقتطفات منها مساء الجمعة ومن المقرر ان تبث كاملة اليوم الاحد، حيث قال: ان مستشار الامن القومي في البيت الابيض والكيان الصهيوني والسعودية والامارات تسعى الى تغيير النظام في ايران .
وتابع قائلا: الجميع اظهروا بانهم يميلون الى توريط اميركا في حرب عسكرية مع ايران، أنا لا اتوقع بان "ترامب" يريد مثل هذا الامر ، لكن ترامب تقدم بحملته الانتخابية بشعارات داعية لعدم اقحام اميركا في حرب اخرى، أنني أرى بان محاولات ترامب لاركاع ايران عبر فرض اقصى الضغوط عليها محكومة بالفشل.
واشار وزير الخارجية الى الشعارات التي رفعها الرئيس ترامب اثناء حملاته الانتخابية فيما يخص معارضته للحرب، واضاف: "ترامب" وخلال حملاته الانتخابية نجح عبر شعاراته المناهضة للحرب وعدم اقحام اميركا في حرب اخرى، ولكنني في نفس الوقت اعتقد بان سياسة ممارسة المزيد من الضغوط على ايران بهدف إركاعها هي ايضا سياسة محكومة بالفشل .
وكان الوزير ظريف قد اعتبر في تغريدة له قبل ايام بان "فريق ب" الرباعي المؤلف من بولتون وبن سلمان وبن زايد وبنيامين نتنياهو، يمتلك الحصانة من العقاب ازاء اي جريمة يرتكبها.