اغاثة اكثر من 250 الف شخص من منكوبي السيول في خوزستان
اهواز-ارنا:- اعلن مدير جمعية الهلال الاحمر في محافظة خوزستان علي خدادادي بانه تم لغاية الان اغاثة اكثر من 250 الف شخص من منكوبي السيول في هذه المحافظة الواقعة جنوب غرب ايران.
وخلال اجتماع مع رئيس المجلس الاستراتيجي برئاسة الجمهورية ومدراء بعض وسائل الاعلام الوطنية، قال خدادادي، انه من بين هؤلاء تم اسكان 152 الف شخص بصورة طارئة.
واضاف، هنالك في الوقت الحاضر 218 فريقا للاغاثة تعمل على تقديم الخدمات الاغاثية للمنكوبين في السيول بمحافظة خوزستان، وقد شاركت محافظات طهران وكرمان والبرز واصفهان وفارس في عمليات الاغاثة.
واوضح بانه تم استخدام الزوارق والمروحيات لانقاذ المنكوبين بالسيول ونقلهم الى مناطق آمنة.
ونوّه الى ان السيول اثرت على سكان 273 قرية بمحافظة خوزستان وقال، ان 22 الف اسرة كانت تسكن هذه القرى والمناطق التي اجتاحتها السيول.