طهران: الطريق مغلق أمام أي مفاوضات مع الاميركان
طهران - كيهان العربي:- اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي، بان الطريق مغلق امام اي مفاوضات مع الاميركان بسبب نكثهم للعهود وعدم التزامهم بتعهداتهم ونزعتهم البلطجية.
واشار موسوي الى ارسال مساعدات انسانية من العديد من الدول ومنع اميركا ارسال مساعدات نقدية الى البلاد، موجها الشكر والتقدير للدول والحكومات والشعوب التي ارسلت مساعدات الى ايران سواء كانت نقدية او غير نقدية او لوجستية.
واضاف: ان الضغوط النفسية والاعلامية الكبيرة التي تمارسها اميركا باجراءات حظرها الخاطئة على المراكز المالية والبنوك العالمية، تخلق مشاكل لها تجاه استلام وارسال هذه المساعدات الى ايران.
واشار الى التصريحات الاخيرة للمندوب الاميركي في الشان الايراني "برايان هوك" الذي اعلن بان واشنطنعلى استعداد للتفاوض مع ايران، لافتا الى المفاوضات التي جرت مع الاميركان على مدى عامين ونصف العام في اطار الاتفاق النووي حيث تم الاتفاق في اطار اكثر من 200 صفحة وكان الاميركيون يشكلون الجزء الاكبر من تلك المفاوضات فضلا عن القرار الصادر عن مجلس الامن الدولي رقم 2231 والذي صدر بالاجماع.
واضاف: باعتقادي ان تصريحات هوك اشبه ما تكون بالمزحة. ان ايران لا تاخذ طلبهم للتفاوض على محمل الجد وهم انفسهم يعلمون بان دعواتهم هذه ليست جادة.
على صعيد آخر قال موسوي: إن طهران تتابع عن كثب التطورات في السودان واحتجاجات الشعب، مؤكدا ضرورة تلبية المطالب المشروعة للشعب، والانتقال السلمي للسلطة ووقف أعمال العنف وعدم التدخل الأجنبي في هذا البلد.
واضاف، نرى ان انتقال السلطة بسرعة الى المدنيين وتصحيح القرارات الخاطئة السابقة، مثل إرسال القوات السودانية لقتل الأخوة في اليمن، أمر ضروري لحل مشاكل السودان وتلبية مطالب هذا الشعب الكبير.