طهران تعلن استعدادها لاستثمار 50 مليار دولار في اطار 'الحزام - الطريق'
بكين-ارنا:- قال وزير الشؤون الاقتصادية والمالية 'فرهاد دجبسند' يوم الخميس في المنتدى الدولي الثاني 'الحزام - الطريق' ، إن إيران مستعدة لاستثمار وتمويل مشاريع بقيمة أكثر من 50 مليار دولار في قطاعات مختلفة في إطار مبادرة 'الحزام - الطريق'.
و بدأ المنتدى الدولي الثاني 'الحزام -الطريق'، في بكين أعماله يوم الخميس بحضور وفود من 110 دول، بما في ذلك ايران.
ويعقد المنتدى الدولي 'الحزام -الطريق' بمشاركة خمسة آلاف ضيف أجنبي بمن فيهم 40 من قادة الدول وحوالي 120 وزيراً من مختلف البلدان.
ويشارك من الجمهورية الاسلامية ، ثلاثة وفود برئاسة وزير الشؤون الاقتصادية والمالية ' فرهاد دجبسند' و رئيس مؤسسة الرقابة والتفتيش العام في إيران ' ناصر قاضي سراج' وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام غلام علي حداد عادل.
واضاف وزير الاقتصاد، ان مبادرة ' الحزام - الطريق' ، للرئيس الصيني شي جين بينغ، تهدف الى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار في البلدان على طريق الحرير، وان ديمومته ترتكز على أساس التنسيق في السياسات الاقتصادية ؛ تسهيل الاتصالات والترابط بين البلدان، والتجارة بين البلدان دون عوائق ، والوحدة المالية والمصرفية، وكذلك تسهيل الاتصالات بين الشعوب والذي كان دائما موضع ترحيب دائم من قبل الجمهورية الإسلامية.
وقال : في الواقع، من خلال تنفيذ هذه الخطة، سيكون هناك الكثير من التعاون والتضامن بين الحكومات والشعوب.