ايران تعلن استعدادها لتصدير النفط الى افغانستان
طهران-فارس:- اعلن قنصلنا في هرات محمود افخمي استعداد ايران لتصدير النفط الى افغانستان عبر خط انبوب نقطة تايباد الحدودية .
وقال افخمي انه تباحث خلال لقائه حاكم ولاية هرات حول قضايا مهمة واساسية فيما يتعلق بايجاد مجالات جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين في غرب افغانستان .
واضاف انه قدم تقريرا الى حاكم هرات حول اداء الهيئة الخاصة بشان خط سكك حديد هرات وكذلك نصب الالياف الضوئية وابراج الاتصالات لسكك الحديد وكذلك سير العمل في انشاء خط سكك الحديد على وجه السرعة .
من جهته اعرب حاكم هرات عبدالقيوم رحيمي عن ارتياحه للعلاقات الطيبة بين ايران وافغانستان ونمو هذه العلاقات بين البلدين وقال انه سيجري عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في اقرب وقت ممكن كما يعتزم لقاء محافظ خراسان الرضوية والتباحث حول سبل تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.