kayhan.ir

رمز الخبر: 93355
تأريخ النشر : 2019April26 - 20:35

عقد الاجتماع القنصلي المشترك بين إيران واليابان


طهران- ارنا:- عقد الاجتماع القنصلي المشترك الحادي عشر بين إيران واليابان في طوكيو يوم الخميس.

وخلال الاجتماع حيا الطرفان الذكرى التسعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ورحبا بالتعاون الثنائي في القضايا ذات الاهتمام في المجال القنصلي وأكدا على ضرورة تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وناقش مديرا الشؤون القنصلية في وزارتي الخارجية بالبلدين، حول المشكلات القنصلية في البلدين، وضرورة توفير الارضية للإسراع وتسهيل إصدار التأشيرات لمواطني كلا الجانبين، والتعاون في مجال منع دخول وإقامة المقيمين غير الشرعيين من الطرفين في أراضي الطرف الآخر، والتعاون بين الشرطة والسلطة القضائية في مجال المكافحة المشتركة للاتجار بالبشر والمخدرات.

في نهاية الاجتماع ، تم الاتفاق على عقد الجولة القادمة من الاجتماعات القنصلية بين البلدين العام المقبل في طهران.