kayhan.ir

رمز الخبر: 93295
تأريخ النشر : 2019April24 - 20:50

مصفاة "ستارة خليج فارس" تنتج 47 مليون لتر يوميا من البنزين


طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي لمصفاة "ستارة خليج فارس" في بندر عباس ، عن ارتفاع الطاقة الانتاجية للمصفاة الى 47 مليون لتر يوميا من البنزين في الاسبوع المقبل.

وأوضح "محمد علي دادور أنه باجراء تغييرات وبانتاج 20 الف برميل من النفثا (الحلوة) فان طاقة الوحدات التقطيرية وانتاج البنزين سترتفع لافتا الى أن انتاج الديزل سيبلغ 13 مليون لتر يوميا.

يشار الى أن مصفاة "ستارة خليج فارس" من اكبر مصافي مكثفات الغاز بالعالم، وتستقبل 400 الف برميل يوميا من مكثفات غاز من حقل بارس الجنوبي المشترك مع قطر، لتحويلها لمشتقات خفيفية وذات جودة عالية.