kayhan.ir

رمز الخبر: 93292
تأريخ النشر : 2019April24 - 20:49
خلال مؤتمر 'موسكو الامني' الدولي..

وزيرالدفاع: سنجنّد كافة الوسائل الدفاعية لمواجهة الارهاب الاقتصادي الاميركي



موسكو-ارنا: اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي، ان الجمهورية الاسلامية في ايران ترى من حقها بان تستخدم كافة الوسائل الدفاعية لضمان رخاء الشعب ومواجهة الارهاب الاقتصادي الاميركي.

جاء ذلك في كلمة للعميد حاتمي امس الاربعاء خلال مؤتمر 'موسكو الامني' الدولي الثامن، الذي تستضيفه العاصمة الروسية بمشاركة اكثر من 80 قائدا ومسؤولا عسكريا لدى مختلف دول العالم بما فيها ايران.

من جهة اخرى اكد وزير الدفاع أن طهران لن تسمح للاجانب والاعداء بزعزعة الامن في المنطقة مرة أخرى.

ووصف العميد حاتمي، في تصريحه خلال لقائه الامين العام لوزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد جواد كاظم على هامش مشاركته في مؤتمر موسكو للامن الدولي، نقل السفارة الاميركية الى القدس واعتراف واشنطن بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان بمثابة مقدمة لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب العميد حاتمي عن ارتياحه لارساء الاستقرار والامن والهدوء في العراق مقارنة بالاعوام الماضية، مؤكدا استمرار طهران في مساعيها لديمومة الامن والاستقرار بهذا البلد.

وشدد بالقول: إننا لن نسمح للاجانب والاعداء بزعزعة الامن في المنطقة مرة اخرى وإن ظهور الارهاب في المنطقة يدل على حقيقة مفادها أن شعوب المنطقة لاسيما الشعبين الايراني والعراقي يدعمان أحدهما الآخر في جميع الظروف وأنهما لا يدخران جهدا في الدعم أثناء وقوع الازمات.