مناورات جوية مشتركة تجمع الإمارات والكيان الصهيوني وحماس تدين
شهدت قاعدة أندرافيدا اليونانية تدريبات لقوات الكيان الصهيوني في السلاح الجوي والقوات الجوية الإماراتية بين 8-12 نيسان الجاري، في تطوّر لافت في التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني.
وبثت قناة 12 العبرية تقريرا تضمن مشاهد للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثا لأحد ضباط الكيان الصهيوني المشاركين الذي قال إن "الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم".
وعلق الصحفي معد التقرير متعجبا "من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنبا إلى جنب مع طياري سلاح جو الاحتلال على تشكيلات الطيران المختلفة؟".
ووفقا للمراسل العسكري للقناة العبرية 12 نير دبوري، فقد أقيمت هذه التدريبات الجوية العسكرية بمشاركة طيارين من اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى كيان الاحتلال والإمارات.
وفي ردود الفعل، اعتبر المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، المناورة المشتركة بين قوات إماراتية وإسرائيلية في اليونان "عاراً كبيراً".
ونوه ابو زهري الى أن المناورات الإماراتية الإسرائيلية المشتركة تشجيع للصهاينة القتلة وطعنة للأمة العربية والشعب الفلسطيني.