بيونغ يانغ تصف تصريحات بولتون بشأن سلاحها النووي بـ"الغبية"
بيونغ يانغ – وكالات: وصفت مسؤولة كورية شمالية كبيرة تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون حول نزع سلاح بلادها النووي بأنها "غبية"، وحذرته من أنه لا يمكن لهذه التصريحات أن تتمخض عن أمر مفيد.
وفي مقابلة مع وكالة بلومبرغ الاربعاء الماضي حث بولتون بيونغ يانغ على تقديم "مؤشر حقيقي" على رغبتها في التخلي عن الأسلحة النووية.
وفي رد أوردته وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية، قالت نائبة وزير الخارجية، شوي سون هوي، إن تصريحات بولتون قد تكون أظهرت "عدم فهمه لنوايا الزعيمين" الكوري الشمالي كيم جونغ أون والأمريكي دونالد ترامب، لكنها أضافت: "جميعهم يبدون غير دمثين وأغبياء بالنسبة لي".
وتابعت مخاطبة بولتون: "لن يتحقق أي شي مفيد معك في حال تابعت الإدلاء بمثل هذه التصريحات التي تنم عن عدم اكتراث".