طلاب من 100 جنسية يدرسون في الجامعات الايرانية
سبزوار-ارنا:- اشار المدير العام لشؤون الطلبة الاجانب بوزارة العلوم والابحاث والتكنولوجيا عبد الحميد علي زاده الى الدبلوماسية الفعالة للجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال ان 38 الف طالب اجنبي من 100 جنسية مختلفة من العالم يدرسون حاليا في الجامعات الايرانية.
واضاف علي زاده في اجتماع مع مسؤولي جامعة 'حكيم سبزواري' ان تعزيز اواصر الصداقة ودعم الممثلين الثقافيين وازدهار الشؤون الاقتصادية للتعليم العالي من اهم اهداف زيادة استقطاب الطلبة الاجانب في الجامعات الايرانية.
وأشار الى ان 27 الف طالب من اجمالي الطلبة الاجانب في إيران، يتلقون تحصيلاتهم العلمية في الجامعات الخاضعة لوزارة العلوم والابحاث والتكنولوجيا، و8 الاف طالب في الجامعة الاسلامية الحرة و3 الاف طالب اجنبي في الجامعات الخاضعة لوزارة الصحة.
واكد انه تم استقطاب الطلاب الاجانب من الدول المجاورة والمتاخمة مع ايران التي تتمتع بالقواسم الثقافية والدينية والقومية المشتركة مع ايران، لدراسة شتى الفروع العلمية بما فيها العلوم الانسانية والاسلامية والتاريخ والدراسات الايرانية واللغة والادب الفارسي.