kayhan.ir

رمز الخبر: 92987
تأريخ النشر : 2019April17 - 21:15

واشنطن: مستعدون لرفع السودان من "الدول الراعية للإرهاب"؟!

واشنطن – وكالات: قالت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء إنها تدرس رفع اسم السودان مما يعرف بـ"قائمة الدول الراعية للإرهاب" في موقف جديد من الإدارة الأمريكية بعد الإطاحة بالرئيس عمر حسن البشير.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية دون أن تسميه قوله إن واشنطن "ستدرس طرقا جديدة لرفع اسم السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب إذا رأت تغيرا جذريا في الحكومة والتزاما بعدم دعم الإرهاب"، وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول الأمريكي: "لا يزال السودان مصنفا كدولة راعية للإرهاب ولا تزال قيود على المساعدات الأجنبية وغيرها سارية".

والأحد الماضي، دعت الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج في بيان مشترك إلى "حوار شامل في السودان لضمان انتقال منظّم" للسلطة من المجلس العسكري الانتقالي إلى حكومة مدنية.