الادعاء العام: سنكون مضطرين لحجب "اينستغرام"
طهران-فارس:- اكد مساعد الادعاء العام لشؤون الفضاء الافتراضي جواد جاويد نيا، ، انه ليس هناك خيار سوى حجب موقع اينستغرام للتواصل الاجتماعي اذا لم يتعهد هذا الموقع باحترام القوانين الايرانية.
وقال جاويد نيا، فيما يتعلق بحجب موقع اينستغرام: الأحداث الأخيرة واغلاق الصفحات الشخصية لعدد من المسؤولين الايرانيين في موقع اينستغرام Instagram يمثل أكبر إساءة للشعب الايراني.
واضاف: على الرغم من أن هذا كان متوقعا في الماضي، وحتى في الوقت الذي كانت تسعى فيه وزارة الاتصالات للتفاوض، الا ان هذا الاجراء ليس كافيا.
وقال: بموجب قوانين الفضاء الافتراضي يجب إرسال جميع البرامج الافتراضية وقواعد البيانات الخاصة بها إلى البلاد والتعهد بالامتثال للقوانين الايرانية، وإلا فلن يتم ترخيصها.