موسوي: النظام الاميركي هو الذي يجب ان يغير طبيعته وليس ايران
طهران-ارنا:- ندّد المتحدث باسم وزارة الخارجية سيد عباس موسوي بالاحكام التي اصدرتها محكمة بحرينية ضد 139 من مواطنيها والاتهامات الواردة فيها ضد الجمهورية الاسلامية.
وفي تصريح له امس الاربعاء اكد موسوي ان هذه الاتهامات كالعادة هي مزاعم لااساس لها من الصحة.
وتابع انه لايمكن للحكومة البحرينية بان تغطي على انتهاكها الصارخ لحقوق الانسان وقمع المحتجين في هذا البلد من خلال انتهاج سياسة الاسقاط وطرح مزاعم واهية واصدار احكام ظالمة وتوجيه الاتهام ضد الدول الاخري.
من جهة اخرى اكد موسوي بان النظام الاميركي هو الذي يجب ان يغير طبيعته وسلوكه وليس الجمهورية الاسلامية.
وفي الرد على تصريح وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الذي تحدث عن محاولات بلاده لـ "تغيير طبيعة الجمهورية الاسلامية " وقال، لحسن الحظ انه كلما مضى الزمن يكشف قادة النظام الاميركي عن نواياهم افضل واكثر من اسلافهم وكانوا قد بداوا بالحديث عن تغيير السلوك الى تغيير النظام والان تغيير طبيعة الجمهورية الاسلامية، الا ان الذي يجب ان يغير طبيعته هو النظام الاميركي وليس ايران.
واضاف، ان المعارضة المتصاعدة من جانب المجتمع الدولي تجاه سلوكيات واجراءات اميركا المناقضة للقوانين الدولية قد حولت مسالة تغيير طبيعة النظام الاميركي الى مطلب عالمي.