kayhan.ir

رمز الخبر: 92931
تأريخ النشر : 2019April17 - 19:27

جدار الصين بوابة دخول رافعات الاثقال الإيرانيات الى اولمبياد 2020

يشارك المنتخب الوطني للسيدات الإيرانيات لأول مرة في بطولة رفع الأثقال الآسيوية في الصين التي تنطلق اليوم الخميس 18 نيسان/ أبريل.

و ستقام بطولة آسيا في نسختها الثامنة والأربعين لرفع الأثقال، من 18 الى 28 أبريل في مدينة نانغبو الصينية والتي تعد واحدة من المراحل التأهيلية لحجز بطاقة التأهل الى الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو .

ويضم المنتخب الايراني للسيدات، كل من بوبك بسامي في وزن 55 كغم ومريم زارع في وزن 59 كغم وابريشم ارجمند خواه - الناز باجلاني 64 كغم والهام حسيني في وزن 71 كغم ومرضية قنبري في وزن 76 كغم وبريسا جهان فكريان في 87 كغم .

الجدير بالاشارة أن أول فريق سيدات إيرانيات في رفع الأثقال، كان قد شارك في بطولة آسيا للناشئين في أوزبكستان في مثل هذا الشهر من العام الماضي.

من المؤكد أن ما هو غير مألوف في مشاركة السيدات الإيرانيات في منافسات رفع الأثقال قد تحطم في أوزبكستان، وأظهرت اللاعبات الإيرانيات ومن خلال الحفاظ على اللباس الإسلامي والحجاب، بانهن قادرات على الفوز بالميداليات في مختلف المنافسات الرياضية.