قائد سلاح الجو: مقاتلات “صاعقة” و”كوثر” الايرانيتان ستشاركان استعراض يوم الجيش
طهران- كيهان العربي:- قال نائب قائد القوة الجوية للجيش العميد طيار 'حميد واحدي' ، ان المقاتلات الإيرانية المحلية الصنع ستجري تمرينا جميلا للغاية في يوم الجيش غداً الخميس 18 (نيسان/ أبريل الحالي) لنثبت للعالم أن الحظر لن يؤثر علينا.
واضاف العميد طيار واحدي امس الثلاثاء للصحفيين، ان مقاتلات القوة الجوية للجيش أجرت اليوم تمارين استعدادا ليوم الجيش في قاعدة 'شهيد لشكري' الجوية في مهراباد بطهران.
وأوضح بان مقاتلتي 'كوثر' و 'صاعقة' المحليتي الصنع ستشاركان لأول مرة في الاستعراض العسكري الذي يقام بمناسبة يوم الجيش .
وأشار العميد طيار واحدي الى الحظر الدائم من قبل العدو ضد صناعة الطيران الأيرانية، وقال، ان المقاتلات الايرانية المحلية الصنع ستقدم مناورات جميلة للغاية يوم 18 أبريل لتثبت للعالم أن العقوبات لن تؤثر علينا.
وأعلن قائد سلاح الجو في الجيش، أن مقاتلات صاعقة وكوثر وميغ 29 واف 4 واف 14 بالإضافة الى طائرات تزود الوقود في الجو (الخزان) من طراز بوينغ 747 و 707 ستحلق من قواعد تبريز ومهراباد وهمدان وأصفهان في 18 أبريل للمشاركة في استعراض يوم الجيش.
وحلقت المقاتلة الإيرانية 'كوثر' المصنعة محليا لأول مرة في سماء طهران صباح امس الثلاثاء.
وحلقت مقاتلة 'كوثر' مع مقاتلات 'صاعقة' و F-5 و MiG-29 من مطار مهرآباد لاجراء الاستعراض والتدريبات الجوية.
بالإضافة الى الطائرات المقاتلة التابعة للجيش، حلقت طائرة تزود الوقود في الجو من طراز بوينج 747 ، أيضا في هذا اليوم لإجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود وهي في الجو.
جرت هذه التدريبات العسكرية قبل إستعراض يوم الجيش الوطني الإيراني (18 نيسان/أبريل الحالي) لاعداد المقاتلات للعرض الجوي في ذلك اليوم.