برلمانية باكستانية: نحن بحاجة لعلاقات متينة مع ايران
اسلام آباد-ارنا:- اعتبرت عضوة البرلمان الباكستاني 'كنوال شوزب' الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الباكستاني 'عمران خان' لايران بداية لحقبة جديدة لتعاون ودي بين البلدين وقالت: نحن بحاجة لعلاقات قوية ومتينة مع ايران لتنمية البلاد وتحقيق الانتعاش الاقتصادي .
واضافت شوزب امس الثلاثاء ، ان الزيارة الرسمية لرئيس وزراء باكستان لايران تعتبر خطوة لدحر المؤامرات ضد علاقات البلدين، مبينة انها ستؤدي الى الانتعاش الاقتصادي وتحقيق التوازن في السياسات الاقليمية.
واكدت، ان باكستان بلد الصلح والسلام ولطالما كان يطالب بعلاقات جيدة مع جميع دول الجوار ومنها الجمهورية الاسلامية.
وبينت ان البلدين تربطهما حدود مشتركة طويلة مضيفة، ان ايران تمتاز بمكانة خاصة في السياسة الخارجية الباكستانية.
وقالت ايضا ' ان تغيير الاصدقاء ممكن ولكن تغيير الجار غير ممكن'. ان استقرار الامن والسلام في المنطقة يستلزم علاقات قوية ومستقرة مع دول الجوار لذا فان باكستان تطالب بعلاقات متينة ومستقرة مع جيرانها'.
وصرحت ان الزيارة المرتقبة لرئيس وزراء باكستان لايران ستنمي التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين فضلا عن تنمية السياحة الدينية بينهما.