سلاح البحر يجري إستعراضا عسكريا في الخليج الفارسي
بندرعباس-إرنا:- أعلن قائد المنطقة الأولى لبحرية الجيش الأدميرال مجتبى محمدي عن إجراء إستعراض عسكري لهذه القوة في مياه الخليج الفارسي وسواحل بندر عباس بمناسبة يوم الجيش والقوة البرية.
وأضاف محمدي امس الإثنين، خلال مؤتمر صحفي أجراه بمناسبة يوم الجيش والقوة البرية، ان الإستعراض العسكري للقوات المتواجدة في محافظة هرمزكان ستقام في الـ18 من نيسان/أبريل الحالي.
وطمأن محمدي الشعب بأن القوات المسلحة وباقتدار تام تعمل على صيانة أمن البلاد ووحدة تراب أراضيها.
وأكد ان الجمهورية الإسلامية وبفضل قوات الجيش، وحرس الثورة الاسلامية، وقوات التعبئة، والقوات الشعبية مستعدة للدفاع عن حياض الوطن متى ما اقتضت الحاجة.
وفي معرض الإجابة على سؤال حول تحركات القوات الأميركية المتواجدة في المنطقة بعد تسمية حرس الثورة الاسلامية على لائحة الإرهاب قال، ان هذه القوات لم تبد أي تحركات تؤشر الى توجهات ومواقف خاصة.
وتابع قائد المنطقة الأولى لبحرية الجيش، ان هذا الإجراء يعد مجرد لعبة بالألفاظ؛ مضيفا ان المفاهيم لها معان قانونية من أجل تحقيق أهداف إقتصادية وسياسية خاصة، كتكرار جملة :'الخيار العسكري على الطاولة'.
وأكد، ان إستخدام الخيار العسكري يتطلب توفير تمهيدات خاصة وهو ليس بهذه السهولة كما يزعمون ومن الجهة الأخرى، فان القوات المسلحة مستعدة لجعلهم نادمين على أي خطوة خاطئة.