الصورة التي يعرضها الاعلام الغربي عن ايران ليست حقيقية
طهران-إرنا:- قال السفير الألماني السابق لدى طهران «برنت اربل» في مقابلة تلفزيونية: إنّ الواقع الايراني يختلف تماماً عمّا يزعمه ويعرضه الاعلام الغربي.
و شدد اربل الذي عمل سفيراً لألمانيا لدى طهران منذ عام 2009 حتى 2013 على وجود فارق كبير جداً بين الواقع وبين ما تعرضه التقارير الغربية الاعلامية عن الحالة في ايران.
و رداً على سؤال خلال هذه المقابلة التلفزيونية عما يُقال عن تأزُّم الحالة في ايران قال: أعتقد أنّ ثمة تقارير خاطئة وغير صحيحة يتم عرضها عن كل بلد حتى عن المانيا نفسها، وأمّا بالنسبة لإيران فإنّ الاعلام يعرض تقارير يمكن القول بأنها الأقل تطابقاً مع الواقع.
وأضاف بأننا نشاهد هذا الأمر عندما نلمس الواقع في ايران عن كثب.
وصرّح السفير الالماني السابق لدى طهران بأنّ الوفود المختلفة عندما تزور ايران وتراها عن كثب، تعترف بعد 24 ساعة بأنّ التقارير المرفوعة اليها سابقاً عن ايران لاتمت بصلة بالواقع.
هذا وأكد إربل أنّ مثل هذه الحالات قليلة جداً بالنسبة لباقي الدول، لكن ايران حالة بارزة في هذا الشأن، حيث أنّ التقارير المنشورة في الاعلام الغربي عن القضايا الثقافية وعن حقوق الانسان في ايران بعيدة جداً عن الواقع.
وعمل إربل (مواليد 1943) منذ عام 1973 سفيراً لبلده في صنعاء والرياض والقاهرة، وتولّى قبل انتقاله الى السفارة الألمانية في طهران، مهمة سفارة بلده في بغداد بين 2004 حتى 2006.