kayhan.ir

رمز الخبر: 92631
تأريخ النشر : 2019April12 - 20:36
نافيا منع عبور مياه السيول الى هور العظيم..

وزير النفط يعلن خفض انتاج النفط حفاظا على ارواح منكوبي السيول



طهران-فارس:- أعلن وزير النفط ، بيجن زنكنة، خفض انتاج النفط في بعض المناطق التي اجتاحتها السيول بمحافظة خوزستان حفاظا على ارواح المواطنين في تلك المناطق.

وقال زنكنة خلال لقائه محافظ خوزستان، غلام رضا شريعتي امس الجمعة، للمرة الاولى تم تفريغ بعض انابيب النفط للحيلولة دون وقوع اي حادث بسبب السيول التي تجتاح المنطقة.

واشار الى ان هنالك جهات معادية للثورة تروج لشائعات بان وزارة النفط منعت دخول مياه السيول الى المنشآت النفطية ما ادى الى تدفقها نحو المناطق السكنية، مضيفا: ان مسؤولي الحكومة والصناعة النفطية ومدراء المحافظة لم يسعوا ابدا للاضرار بالمواطنين من اجل الحفاظ على المنشآت النفطية.

كما نفى زنكنة، شائعات زعمت ان وزارة النفط منعت عبور مياه السيول الى هور العظيم للحيلولة دون تضرر المنشآت النفطية فيها.

واشار زنكنة في مقابلة مع التلفزيون مساء الخميس، الى شائعات روجت لها وسائل اعلام اجنبية وبعض المواقع في المجال الافتراضي قائلا: ان اعداء ايران اعلنوا بان الحكومة ووزارة النفط منعتا تعمدا امتلاء هور العظيم بالمياه (الناجمة عن السيول) للحيلولة دون تضرر المنشآت النفطية وانهما وجهتا المياه نحو المناطق السكنية مما الحق الاضرار بالمواطنين.

واضاف: ان هذه كذبة كبرى وحرب نفسية ضد الشعب الايراني، وللاسف ان مثل هذه الادعاءات يعاد نشرها من قبل بعض اصدقائنا ايضا، ونحن نقول باننا لا نقبل أبدا بان الحاق الضرر بالمواطنين من اجل عدة آلاف برميل اضافي من النفط، وهو آمر يمكن التحقق منه.

وتابع وزير النفط الايراني قائلا: ان جميع حقول النفط في منطقة غرب كارون محاصرة بالمياه ما عدا عدة مئات من الامتار المربعة في محيطها.