kayhan.ir

رمز الخبر: 92531
تأريخ النشر : 2019April09 - 21:02
خلال مراسم إزاحة الستار عن 114 إنجازاً نووياً جديداً بينها تركيب سلاسل عشرينية من أجهزة الطرد المركزي IR6 في نطنز..

الرئيس روحاني:حرس الثورة الاسلامية موضع حقد وغضب أميركا لأنه أفشل مخططاتها على مدى عقود



* حرس الثورة الاسلامية العامل الأساس في إجتثاث الإرهاب الذي تدعمه أميركا وعملاؤها بالمنطقة خاصة في سوريا والعراق

* ما تم إزاحة الستار عنه اليوم من تقنيات نووية حديثة يكشف عجزكم عن الوقوف في طريق تطور الشعب الايراني

* إميركا غير مستعدة لمحاربة الارهاب خاصة "داعش" وهي تحتضن قادة هذه الجماعة، وهي تقف على رأس الارهاب

* حرس الثورة الاسلامية تربع على قمة التضحيات للشعب الايراني وشعوب المنطقة وهذا هو سبب تذمر أميركا منه

طهران – كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني، ان الاستكبار العالمي يظهر عداءه وحقده من خلال الصاق تهمة الارهاب لمجموعة هدفها مكافحة الارهاب موضحا ان حرس الثورة الاسلامية تربع على قمة التضحيات للشعب الايراني وشعوب المنطقة وهذا هو سبب تذمر أميركا منه .

وقال الرئيس روحاني خلال كلمته في مراسم إزاحة الستار عن 114 انجازاً نووياً وطنياً جديداً أمس الثلاثاء، قال: اليوم هو يوم حرس الثورة الاسلامية المضحين منذ اليوم الاول للثورة، تلك القوة التي تأسست لحماية الثورة الاسلامية من المؤامرات التي أرادت إسقاطها .

وتابع قائلا: لقد كنا بحاجة الى قوة مؤمنة مضحية للوقوف بوجه الارهاب وتخلق الامن للشعب وحرس الثورة الاسلامية على رأسها، حرس الثورة الاسلامية تربع على قمة التضحيات للشعب الايراني لذلك كان مورد التذمر الاميركي .

واكد رئيس الجمهورية، ان الاستكبار العالمي يظهر عداءه وحقده من خلال الصاق تهمة الارهاب لمجموعة هدفها مكافحة الارهاب متسائلا: اي شعب قدم شهداء كما قدم الايرانيون على صعيد مكافحة الارهاب؟؟.

ولفت الى ان حرس الثورة الاسلامية هو من أجتث جذور الارهاب وتابع: حرس الثورة الاسلامية هو من قدم المساعدة الى دول المنطقة في السنوات الاخيرة لمكافحة الارهاب، وهو الذي وقف الى جانب شعوب العراق وسوريا ولبنان لهزيمة "داعش".

ولفت الى ان الخطوة الاولى لحرس الثورة الاسلامية منذ اليوم الاول لتأسيسه كانت محاربة الارهاب وتابع: اميركا غير مستعدة اليوم لمحاربة "داعش" وهي تحتضن قادة هذه الجماعة، وهي تقف على رأس الارهاب. وهي من اسقطت طائرتنا المدنية في عام 1988 .

واعتبر الرئيس روحاني حرس الثورة الاسلامية هو من أقتلع جذور الارهاب الذي إرتمت عناصره آنذاك في أحضان النظام البعثي ايام "صدام" خلال الحرب المفروضة والتي ارتمت اليوم في احضان الصهاينة والإستكبار العالمي. مشيراً الى استجابة ايران لطلب الشعب العراقي بشكل عاجل كما لفت الى التدخل السريع الايراني في السليمانية واربيل اللتين كانتا على وشك السقوط.

واكد بانه لا شعب في العالم يمكنه الادعاء بان ضحاياه بسبب الارهاب اكبر من ضحايا الشعب الايراني، واضاف: ان الشعب الايراني هو ضحية الارهاب الذي صنعه الاستكبار ومازال يقوم بتمويله ودعمه.

وفيما يخص الانجازات النووية التي حققهتها الجمهورية الاسلامية في ايران خاطب رئيس الجمهورية اميركا قائلا: ان ما تم ازاحة الستار عنه اليوم من تقنيات نووية حديثة يكشف عجزكم عن الوقوف في طريق ايران، ولن تستطيعوا ان تشكلوا حائلا امام تطور الشعب الايراني.

واستطرد بالقول: وحدة الشعب الايراني تتعزز يوما بعد يوم وكلنا متحدون، حتى الامطار والسيول التي اردتم ان تستغلوها في مواجهة الشعب الايراني لافتا الى ان كل القوات المسلحة الايرانية تقف جنبا الى جنب مع الشعب في تقديم المساعدة في مواجهة السيول .

كما تساءل الرئيس روحاني موجها كلامه للاميركان: هل حصلتم على الثناء من أحد ايها الاميركان بمنعكم المسلمين والملونين من الدخول الى أراضيكم؟، وهل اثنى عليكم احد عندما اعترفتم بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني؟.. انتم تساومون حتى على مصالح الشعب الاميركي من اجل الكيان الصهيوني، انتم مارستم الضغط على الشعب الايراني بدافع الغيظ ، ما من شعب يؤيد حكومتكم الظالمة .

وفيما اكد بانه سيتم اعادة اعمار كل ما دمرته السيول، قال رئيس الجمهورية: على الرغم من السيول لدينا اليوم اكتفاء ذاتيا في العديد من المحاصيل الزراعية كما حققنا قبل ذلك الاكتفاء الذاتي في البنزين. ستعود الحياة الى طبيعتها قريبا وسنقدم التعويضات للمتضررين .

وقدم رئيس لجمهورية الشكر لرئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور علي اكبر صالحي وللعلماء والشباب الاعزاء على انجازاتهم، وقال: نريد بانجازاتنا ان نخدم شعبنا وكل شعوب المنطقة، وصبرنا في مقابل بعض الامور ليس نابعا من ضعف ولكننا نفكر بمصير المنطقة .

هذا وبدأت أمس الثلاثاء عمليات تركيب سلاسل عشرينية من اجهزة الطرد المركزي IR6 في نطنز بايعاز من رئيس الجمهورية الدكتور روحاني وبمناسبة الذكرى السنوية الـ 13 لليوم الوطني للطاقة النووية.

وتم الاعلان عن نصب سلاسل عشرينية من اجهزة الطرد المركزي IR6 في موقع الشهيد احمدي روشن (موقع نطنز) في اصفهان وسط ايران.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة القاها في المراسم 'نحن سعداء اليوم ببدء نصب سلاسل عشرينية من اجهزة الطرد المركزي IR6. الذي سيكون إنجازا عظيما للشعب الإيراني. وباكمال هذه السلاسل في المستقبل القريب، سيتم توفير شروط إجراء الاختبارات اللازمة.

كما تم أمس الثلاثاء وبرعاية الرئيس روحاني، كشف النقاب عن أجهزة الطرد المركزي ' زونال' ، التي تتميز بتكنولوجيا متطورة في مجال الصحة والسلامة.

وتم تصميم وبناء أجهزة الطرد المركزي 'زونال' في اطار توسيع أنشطة المنظمة في مجال الطب والصحة وبهدف الحد من معاناة المرضي في جميع أنحاء الوطن.