kayhan.ir

رمز الخبر: 92516
تأريخ النشر : 2019April09 - 20:59
بسب زعزعة امن المنطقة ودعم الجماعات الارهابية..

هيئة الاركان: قواتنا المسلحة لن تدخر جهدا في مكافحة القوات الاميركية الارهابية



طهران-فارس:- اكدت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة انها لن تدخر جهدا في مكافحة القوات الاميركية الارهابية في المنطقة (سنتكام) .

واستنكرت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة في بيان، القرار العدائي الذي اتخذته الولايات المتحدة الامريكية في ادراج الحرس الثوري في قائمة ما يسمى بالجماعات الارهابية، واكدت انها لن تدخر وسعا في مكافحة "سنتكام" (القيادة المركزية للجيش الاميركي) الارهابية.

وجاء في البيان: لقد أثبتت دراسة السلوكيات المغامرة لأميركا المجرمة وسفك الدماء في المنطقة على مدى العقود الماضية أن الولايات المتحدة سعت دوما الى زعزعة الامن في منطقة غرب آسيا بغية ايجاد هامش أمني للكيان الصهيوني القاتل للاطفال وتبرير جرائمه الارهابية، ودعمت بشكل علني وسري الجماعات الارهابية مثل داعش والقاعدة وجبهة النصرة و غيرها، والتي لعبت دورا أساسيا في تشكيلها، ومولت الأعمال الارهابية وعمليات انعدام الأمن في أنحاء مختلفة من العالم، حيث ان احداث السنوات الأخيرة في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان، والدعم السافر لجماعة داعش الارهابية ما هي الا امثلة على هذه الممارسات التي تقوم بها اميركا لارباك النظام والأمن الاقليميين.

واكد البيان ان حرس الثورة الاسلامية يعد احد صنوف القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية في ايران ويعتبر المدافع عن القيم الاسلامية والشعب الايراني الثوري منذ بداية انتصار الثورة الاسلامية ، وكان له دوما حضور مؤثر ورائد في جبهة مكافحة الاستكبار العالمي، حيث ان بطولات هذه المؤسسة الشعبية والثورية أثناء الدفاع المقدس شكلت صفحة ذهبية لمفاخرها، حتى ان الامام الخميني (رض) مفجر الثورة الاسلامية وصف هذه الخدمات بأنه "لولا الحرس الثوري لما بقيت الجمهورية الاسلامية".

واكد البيان ان الحرس الثوري استجاب لدعوة الحكومتين العراقية والسورية واستطاع القضاء على جماعة داعش الارهابية، ملحقا هزيمة نكراء اخرى باميركا راعية الارهاب في المنطقة...