مرشحون أمريكيون للرئاسة ينتقدون نتنياهو
انتقد عدد من المرشحين للرئاسة الأمريكية، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عشية الانتخابات العامة للكنيست.
ووصف المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية بيتو أورورك، نتنياهو، بأنه "عنصري"، وعلى الرغم من تشديد أورورك على أهمية العلاقة بين كيان الاحتلال وأمريكا، إلا أنه قال إنها "يجب أن تكون قادرة على تجاوز رئيس وزراء يتسم بالعنصرية في الوقت الذي يحذر فيه من اقتراع العرب، ويتحدى أي احتمال للسلام بتهديده بضم الضفة الغربية".
أما المرشح ساندرز، وهو سناتور أمريكي ليبرالي يهودي، فقال خلال لقاء في ولاية أيوا نهاية الأسبوع إنه يعتقد أن نتنياهو "زعيم يميني متطرف".
وأضاف ساندرز "لا أؤيد سياساته، وأعتقد أن التحدث علنا ضد نتنياهو لا يعني أن تكون معاديا لإسرائيل".
في حين يؤيد الجمهوريون إلى حد كبير دعم ترامب لنتنياهو. إذ رد السناتور الجمهوري جون كورنين على انتقادات الديمقراطيين لنتنياهو، معتبرا إياها "كلاما مجنونا".